Moodle نظام
  • 05 Jul 2021
  • 1 دقيقة للقراءة
  • المساهمون
  • داكن
    فاتح
  • PDF

Moodle نظام

  • داكن
    فاتح
  • PDF

Article Summary

Moodle هي خدمة إلكترونية تتيح لأعضاء هيئة التدريس في جامعة عجمان إنشاء بيئات تعليمية مخصصة للمساقات في كل فصل دراسي، حيث يمكنهم تحميل مواد المحاضرات وإنشاء أنواع مختلفة من المهام والاختبارات والميزات التفاعلية الأخرى. الميزات الرئيسية لهذه الخدمة الالكترونية التي ستستخدمها طوال الفصل الدراسي متوفرة على الجانب الأيسر من صفحة الويب.

الوصول إلى نظام Moodle

يمكنك الوصول إلى نظام Moodle من خلال موقع جامعة عجمان، ثم الضغط على MyAU، ثم على Faculty/Staff، ثم على Moodle. يمكنك تسجيل الدخول للنظام باستخدام اسم المستخدم (مثال: أدخل x.lastnameوليس x.lastname@ajman.ac.ae) وكلمة المرور.

الوصول إلى المساقات

للوصول إلى المساقات الخاصة بك، اضغط على "مقرراتي الدراسية"، كما موضح أدناه، وسترى قائمة المساقات التي تم تعيينها لك في نظام Banner خلال الفصل الدراسي الحالي. يمكنك الضغط على المساق الذي ترغب في العمل عليه.

ميزات Moodle

يمكنك القيام بالأنشطة المذكورة أدناه في كل مساقاتك:

  1. نشر إعلان للطلاب.
  2. تحميل المواد التعليمية والمصادر التعليمية.
  3. إضافة موارد ككتب وملفات.
  4. انشاء مهمة.
  5. إنشاء اختبار.
  6. انشاء استبيان.
  7. التواصل مع الطلاب من خلال المحادثات أو عن طريق إرسال رسائل للطلاب أو تلقي رسائل منهم.
  8. أخرى.

تنقسم صفحة المساق إلى أقسام (مواضيع)، يمكنك تعديل اسم القسم، إضافة نشاط مثل الإعلان، أو تحميل الملفات، أو إنشاء مهمة أو اختبار.


هل كانت هذه المقالة مفيدة؟