الأسئلة الأكثر شيوعاً لهيئة التدريس :Moodle
  • 07 Jul 2021
  • 2 دقائق للقراءة
  • المساهمون
  • داكن
    فاتح
  • PDF

الأسئلة الأكثر شيوعاً لهيئة التدريس :Moodle

  • داكن
    فاتح
  • PDF

Article Summary

ماذا أفعل إذا اختفى المساق؟

أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى خدمة الدعم الفني على helpdesk@ajman.ac.ae مع رمز المساق الكامل (مثال: COM111) مع الجدول الزمني.

كيف يمكنني تحميل الملفات / المحاضرات / المواد إلى المساق على نظام Moodle؟

يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات الواردة في هذه المقالة.

لماذا لا يمكنني رؤية المساق على نظام Moodle؟

لكي يتمكن المحاضر من رؤية المساق على نظام Moodle، يجب على منسق جدول الكلية تعيين (على نظام Banner) اسم المحاضر للمساق المطلوب.

هل يمكن فصل القسمين العربي والإنجليزي لنفس المساق على نظام Moodle؟

لا، لأن قسمي اللغة العربية والإنجليزية يحملان نفس رمز المساق على Banner.

هل يمكنني إضافة / إزالة محاضر معين / مساعد تدريس / مؤقت جزئي / طالب إلى المساقات على نظام Moodle؟

لا، يتم إنشاء بيانات Moodle بواسطة Banner، وبالتالي يجب تطبيق أي تغييرات على Banner.

هل يمكنني تغيير اللغة في نظام Moodle من الإنجليزية إلى العربية أو العكس؟

نعم. اضغط على أيقونة الشبكة العالمية أعلى الصفحة واختر اللغة المفضلة.

كيف يمكنني التحقق من السرقة الأدبية لمهمة / مشروع الطلاب؟

استخدام مهمة Turnitin.

هل يمكن للمحاضرين استخدام Turnitin للتحقق من السرقة الأدبية لأبحاثهم / لأوراقهم الأدبية؟

لا، يجب عليهم استخدام Ithenticate (لمزيد من التفاصيل تحقق من مكتب DGSR)

ماذا لو كنت أرغب في استعادة مادة من مساق ما من الفصل / الفصول السابقة؟

ستكون جميع المساقات متاحة في الصفحة الرئيسية تحت قسم المساقات >> في الماضي إذا كان الفصل الدراسي من 2018-1 وما فوق. 

في حالة وجود أي دورات قبل 2018-1، يجب على المحاضر إرسال طلب استعادة إلى خدمة الدعم الفني helpdesk@ajman.ac.ae مع: 

  • الفصل الدراسي الذي سيتم استعادة المساق منه 
  • اسم المساق القديم ورمز المساق القديم 
  • رمز المساق الجديد (كما هو الحال في Banner) الذي ستتم فيه الاستعادة 
  • إذن (بريد إلكتروني مُعاد توجيهه) من محاضر المساق الرئيسي
كيف يمكنني تحميل استجابات مخرجات تعلم المساق التدريبية (CLO)؟
  1. اضغط على CLO 
  2. اضغط على إظهار الردود في مجموعات منفصلة 
  3. اختر الشعبة الخاص بك 
  4. في تنزيل بيانات الجدول، اختر .csv أو .xlsx 
  5. اضغط على تنزيل
كيف تعيد فتح اختبار / واجب مسترد؟

في إعدادات الاختبار، قم بتغيير تواريخ السماح بعمليات الإرسال من (تاريخ البدء) وتاريخ الاستحقاق

كيف يمكنني عرض المساقات في إدارتي إذا كنت رئيس قسم؟

اطلب امتياز رئيس القسم (HOD) عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى خدمة الدعم الفني helpdesk@ajman.ac.ae (Cc: College Dean) مع قائمة المساقات التابعة لقسمك.

هل من الممكن حذف مستند Turnitin المقدم (مهمة، مشروع، إلخ)؟

لا. إذا قمت بحذفه، فسيظل المستند في قاعدة بيانات Turnitin وستتم زيادة نسبة الانتحال إذا تمت إعادة تقديم المستند. يجب إرسال طلب الحذف إلى helpdesk@ajman.ac.ae مع: 

  • اسم الطالب ورقمه الجامعي 
  • رمز المساق المهمة / اسم المشروع 
  • عنوان التقديم (اسم الملف الذي تم تحميله من قبل الطالب) 
  • معرف ورقة Turnitin
ماذا أفعل إذا كانت نسبة التشابه معلقة لفترة طويلة؟

تأكد من أنك لم تختر إنشاء التقارير في تاريخ الاستحقاق (الخيار الثالث) من Report Generation Speed في Originality Report Options. بخلاف ذلك، يجب إرسال طلب إلى خدمة الدعم الفني helpdesk@ajman.ac.ae مع: 

  • اسم الطالب ورقمه الجامعي 
  • رمز المساق المهمة / اسم المشروع 
  • عنوان التقديم (اسم الملف الذي تم تحميله من قبل الطالب) 
  • معرف ورقة Turnitin
لماذا لا يتمكن الطلاب من رؤية المستندات (محاضرات، ملفات، إلخ) على الرغم من عدم إخفاء المستندات؟

هذا يعني أن الوثيقة ليست مخفية ولكنها تحت موضوع مخفي، وبالتالي عليك اختيار Show Topic.

عندما يكون هناك أكثر من محاضر واحد يقوم بتدريس نفس المساق، كيف يمكنني تقييد وصول طلابهم إلى المواد الخاصة بي (محاضرات، واجبات، وما إلى ذلك)؟

للحصول على تفاصيل حول تقييد الوصول، يرجى مراجعة هذه المقالات.

كيف يمكنني التوقف عن استلام إشعارات الإرسال عبر البريد الإلكتروني للتعيين على بريدي الإلكتروني؟
  1. اضغط على السهم بجوار اسمك واختر Preferences
  2. من قائمة التفضيلات، اختر Notification Preferences
  3. فيNotification Preferences ، يتم تمكين (تشغيل) جميع إشعارات البريد الإلكتروني. إذا كنت ترغب في إيقاف إشعارات البريد الإلكتروني، فعليك تعطيلها (إيقاف). يمكن تطبيق ذلك على جميع الأنشطة الأخرى (مهمة، تغذية راجعة،... إلخ).

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟