Banner نظام
  • 19 Aug 2021
  • 1 دقيقة للقراءة
  • المساهمون
  • داكن
    فاتح
  • PDF

Banner نظام

  • داكن
    فاتح
  • PDF

Article Summary

نظام Banner هو أحد الخدمات الالكترونية المقدمة من مكتب تكنولوجيا المعلومات والتي تتيح الوصول للعديد من الخصائص مثل: التخطيط المسبق، تسجيل المساقات، الدفع الالكتروني، عرض التقارير المالية والتقارير المهمة الأخرى، متابعة الحضور، عرض الدرجات، وغيرها من الميزات المتوفرة في المتصفح على الجانب الأيسر من صفحة الويب هذه.

خصائص نظام Banner

يمكن للطالب(ة) استخدام نظام Banner لـ:

  • تسجيل مساقات وإضافتها أو حذفها خلال فترة التسجيل.
  • دفع رسوم التسجيل إلكترونيا عبر نظام آمن.
  • الاطلاع على ما يلي:
    1. الجدول الزمني، وطباعة نسخة منه.
    2. كشوف العلامات.
    3. بيانات الطالب
    4. بيانات الدرجة العلمية
    5. البيانات المالية
    6. المعاملات الحالية
    7. طلب تغيير ساعات الحمل الدراسية
    8. تغيير كلمة المرور

يرجى الانتباه إلى أنه تم تفعيل المعاملات الأكاديمية المبينة أدناه:

  • تغيير الشعبة
  • تغيير التخصص
  • الانسحاب
  • غير مكتمل
  • الشكاوى
  • تحويل طلب مساق من جامعة/كلية أخرى

يرجى أيضا الانتباه إلى أن المعاملات الأكاديمية المبينة أدناه لا يمكن إنجازها عبر نظام Banner، ويتعين على الطالب أن يتصل مباشرة بعمادة القبول والتسجيل لإنجازها:

  • تعليق فصل من الفصول
  • إلغاء التسجيل

قواعد وشروط استخدام نظام Banner

يمكن الطالب استخدام نظام التسجيل الإلكتروني لتسجيل مساقات إذا توفرت الشروط التالية:

  • يتم القيام بالتسجيل خلال فترة التسجيل، وفترة السحب والإضافة، كما هو محدد من قبل عمادة القبول والتسجيل؛
  • أن يكون الطالب ملتزم بخطته الدراسية.
  • ألا يكون الطالب معلقا دراسته أو ممنوعا منها أو قد ألغى تسجيله أو أنه لا يملك موافقة للتسجيل؛
  • أن يكون للطالب مرشد أكاديمي مسجل على نظام Banner؛
  • أن تكون للطالب وضعية مالية منتظمة، ولديه رصيد بحسب السياسة المالية للجامعة؛
  • ألا يكون على الطالب إنذارات أكاديمية؛
  • أن يكون البريد الجامعي للطالب مفعلا؛ 
  • لا يمكن للمرشد أو الطالب تسجيل المساقات التي تم اجتيازها، (مثال قد يكون الطالب قد أكمل بعض المساقات سلفا). يجب على الطالب تقديم طلب استثناء لتسجيل هذا المساق من خلال نظام Online Request System. سيكون الطالب قادراً على رؤية وتسجيل المساق بمجرد الحصول على موافقة للطلب.

الوصول لنظام Banner

.يمكنك الوصول إلى نظام Banner من خلال موقع جامعة عجمان، ثم الضغط على MyAU، ثم على Banner (SIS). يمكنك تسجيل الدخول للنظام باستخدام بريدك الالكتروني الخاص في الجامعة ورمز المرور.



هل كانت هذه المقالة مفيدة؟