- طباعة
- داكنفاتح
- PDF
الإرشاد الطلابي للخدمات الالكترونية: الأسئلة الأكثر شيوعاً
هو اسم المستخدِم المخوَّل للدخول إلى شبكة الجامعة من أي حاسوب موصول بشبكة الجامعة. استخدام حساب المستخدم يتيح إمكانية الحصول على موارد الشبكة مثل الإنترنت والإنترانت وشبكة المجلدات المشتركة والاتصالات اللاسلكية.
اسم المستخدم للطالب(ة) هو الرقم الجامعي ذاته.
تنتهي صلاحية كلمة المرور كل 90 يومًا، ويجب أن تتضمن 8 أحرف على الأقل، وتخلط بين الحروف والأرقام. بالإضافة إلى ذلك، عند تغيير أو إعادة تعيين كلمة المرور لا ينبغي أن تكون كلمة المرور التي تم إدخالها حديثًا قد تم استخدامها من قبل نفس المستخدم.
يتم إنشاء حساب مستخدم لجميع الطلبة المستجدين بعد فترة الحذف والإضافة، وترسل بالبريد الالكتروني الشخصي للطالب بالإضافة الى رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور واسم المستخدم.
لا، لأن اسم المستخدم للطالب يبقى هو نفسه إلى أن يتخرج، وكلمة السر تبقى هي ذاتها إلى أن يغيرها الطالب(ة).
خطوات تغيير كلمة السر كالآتي:
- تأكد من صحة رقم هاتفك المحمول النشط في مكتب تسجيل القبول (حيث سيتم إرسال الرسائل القصيرة مباشرة إلى هذا الرقم)
- قم بدفع مبلغ رسوم إعادة تعيين كلمة السر لدى إدارة الشؤون المالية.
- بعد ذلك بفترة سوف يصل للطالب(ة) رسالة نصية على رقم الهاتف الحمول الخاص بالطالب.