للموظفيين وهيئة التدريس Outlook
  • 11 Jul 2021
  • 3 دقائق للقراءة
  • المساهمون
  • داكن
    فاتح
  • PDF

للموظفيين وهيئة التدريس Outlook

  • داكن
    فاتح
  • PDF

Article Summary

Microsoft Office 365 هو مكتب آمن قائم على السحابة. باستخدام Office 365، يمكنك الوصول إلى الملفات في أي مكان، واستخدام 1 تيرابايت من تخزين الملفات لكل مستخدم، والعمل مع الميزات الغنية لإصدار الويب من Microsoft Office. تتضمن تطبيقات Office 365 Outlook، والتخزين عبر الإنترنت مع OneDrive، والقدرة على تثبيت إصدار سطح المكتب من أحدث مجموعة Office (Word وExcel وOutlook وما إلى ذلك).

وصول متعدد إلى بريدك الإلكتروني من خلال Outlook

يمكنك الوصول إلى بريدك الإلكتروني من خلال:

  • عميل سطح المكتب 

هذا مثبت مسبقًا على الكمبيوتر المحمول / المكتبي الذي يتم توفيره من الجامعة. إذا كنت بحاجة للمساعدة في إعداد بريدك الإلكتروني، يرجى الاتصال بخدمة الدعم الفني.

  • تطبيق الويب (الموقع الالكتروني)

يمكنك الوصول إلى بريدك الالكتروني من خلال هذا الرابط، أو من خلال الانتقال إلى:

موقع الجامعة My AU Faculty/Staff  Email

يرجى العلم أنك بحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم الخاص بك بما في ذلك المجال (أي x.lastname@ajman.ac.ae) وكلمة المرور الخاصة بك، وهي نفس كلمة المرور التي تستخدمها للخدمات الأخرى.

  • تطبيق الهاتف الذكي

يمكنك استخدام كل من تطبيقات البريد الإلكتروني الرسمية والاعتيادية. بالنسبة إلى تطبيق البريد الإلكتروني الرسمي: استخدم تطبيق Outlook لنظام التشغيل iOS / Android الذي توفره Microsoft. يمكنك تحميل هذا التطبيق من خدمة التوزيع مثل Google Play أو App Store. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام تطبيق البريد الإلكتروني الاعتيادي، المحمل تلقائياً في هاتفك الذكي، فعليك أن تضيف حساب Exchange الخاص بك على شاشة إعدادات الهاتف الذكي الخاص بك.

خصائص Microsoft Outlook

فيما يلي الخصائص الرئيسية لبرنامج Microsoft Outlook:

البريد الالكتروني

من خلال Microsoft Outlook، يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني جديدة وإرسالها والرد عليها وإعادة توجيهها، بالإضافة إلى إرفاق الملفات.

إنشاء رسالة

  1. بمجرد الانتهاء من إعداد بريدك الإلكتروني وتجهيزه، في شريط الأدوات، اضغط على زر New Email (لعميل سطح المكتب) أو New Message (لتطبيق الويب).
  2. في السطر To أو Cc، اكتب اسم أي شخص موجود في مجلد جهات الاتصال أو قائمة عناوين المؤسسة. يمكنك أيضًا إدخال عنوان بريد إلكتروني.
  3. قم بإضافة عنوان الرسالة، واكتب رسالتك، ثم أرسل الرسالة عن طريق الضغط على زر Send.

الرد على رسالة

عندما ترد على رسالة، تحدث ثلاثة أشياء تلقائيًا. في نموذج الرسالة الجديد، يتم تضمين موضوع ونص الرسالة الأصلية، ويتم إضافة بادئة (Re) للإشارة إلى أنها رد.

للرد فقط على الشخص الذي أرسل الرسالة:

  1. حدد الرسالة في جزء القراءة، ثم اضغط على زر Reply في أعلى الرسالة. سيظهر نموذج رسالة جديد موجه إلى مرسل الرسالة الأصلية فقط.
  2. اكتب ردك، ثم اضغط على زر Send.

للرد على مرسل الرسالة وجميع المستلمين الآخرين:

  1. حدد الرسالة في جزء القراءة، ثم اضغط على زر Reply all. سيظهر نموذج رسالة جديد موجه إلى المرسل وجميع المستلمين الآخرين للرسالة الأصلية.
  2. اكتب ردك، ثم اضغط على زر Send.

إعادة توجيه رسالة

عند إعادة توجيه رسالة، يتم تضمين الموضوع والرسالة الأصلية في نموذج الرسالة الجديد تلقائيًا. تمت إضافة بادئة (Fw) أيضًا إلى الرسالة التي تتم إعادة توجيهها.

  1. حدد الرسالة التي ترغب في إعادة توجيهها، ثم اضغط على زر Forward. سيظهر نموذج رسالة جديد.
  2. في السطر To، اكتب اسم الشخص أو عنوان بريده الإلكتروني لتلقي الرسالة، أو اضغط على To أو  Ccلفتح قوائم العناوين الخاصة بك.
  3. اكتب رسالة، ثم اضغط على زر Send.

إضافة مرفق

في تطبيق الويب، يمنحك الزر إدراج خيار تضمين مرفق أو تضمين صورة في نص الرسالة أو إضافة توقيع يدويًا إلى رسالة.

أضف مرفقًا

اضغط على زرInsert ، ثم على Attachments، ثم ابحث عن الملف الذي تريد إرفاقه.

أضف صورة تظهر في الرسالة

اضغط على زرInsert ، ثم على Pictures inline، وابحث عن الصورة التي تريد تضمينها في الرسالة.

ومع ذلك، في عميل سطح المكتب، سيسمح لك الزر إرفاق ملف بالعثور على الملفات التي تريد إرفاقها، وإذا كنت ترغب في تضمين صورة في رسالتك، فابحث عن الصورة على جهازك وقم بنسخها / لصقها أو سحبها وأسقطها في مربع النص.

التقويم

يسمح لك التقويم بإنشاء وتعقب الاجتماعات والمواعيد والأحداث الأخرى. يمكنك إنشاء تقاويم متعددة وربطها بتقاويم أشخاص آخرين وحتى مشاركة التقويم الخاص بك مع أشخاص آخرين في مؤسستك.

بعد جزء الوارد(Inbox) ، ربما يكون التقويم هو المكان الذي ستقضي فيه معظم الوقت عند استخدام Outlook. يمكنك عرض التقويم الخاص بك بأربع طرق مختلفة: اليوم وأسبوع العمل والأسبوع والشهر.

للوصول إلى التقويم الخاص بك، اضغط رمز التقويم في الجانب الأيسر السفلي من الشاشة.

إنشاء اجتماع / موعد

في تطبيق الويب، يمكنك الضغط على زرNew event ، ثم إدخال جميع التفاصيل حسب الحاجة، وهذا يشمل العنوان أو الاجتماع والحضور (إذا قمت بإدخال الحاضرين ، فحينئذٍ تقوم بتحويل الحدث إلى اجتماع، ولكن، إذا تخطيت في هذه الخطوة، فأنت تقوم بإنشاء موعد)، والتاريخ والوقت، والتكرار، والموقع (إذا كان اجتماع عن طريق Microsoft Teams، قم بتمكين الخيار)، إلخ.

من ناحية أخرى، في عميل سطح المكتب، يمكنك الضغط على زر New Appointment أو New Meeting، أو New Teams Meeting، وإدخال جميع التفاصيل حسب الحاجة.

إذا لم تتمكن من رؤية أيقونة Teams وترغب في عقد اجتماعك فعليًا على Microsoft Teams، فيرجى الاتصال بخدمة الدعم الفني.

شارك التقويم الخاص بك

يمكنك مشاركة التقويم الخاص بك عن طريق الضغط على زر Share Calendarفي عميل سطح المكتب أو على زر Share في تطبيق الويب. ثم اكتب جهة الاتصال ومستوى التفاصيل التي ترغب في مشاركتها.


هل كانت هذه المقالة مفيدة؟